هانا مونتانا

اهلا وسهلا بك في منتدانا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عامة عن الصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NoNy

avatar

انثى عدد الرسائل : 151
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: معلومات عامة عن الصحة   الإثنين أغسطس 04, 2008 2:21 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف الحال شو الاخبار ان شاء الله بخير


الصحة اشي مهم و لازم نحافظ عليها عشان هيك انا حاطة هالموضوع

استمتع بالبحر وأذناك سليمتان
فصل الصيف هو فصل الإجازة والمرح والسفر والبحر. ومعظم الأطفال يعشقون نزول البحر ويمضون ساعات طويلة من الاستجمام واللعب مع الأمواج. ولكن يجب الانتباه إلى خطر التهاب الأذن الذي يحدث نتيجة البقاء في المياه لفترة طويلة. فالبكتريا تنمو في الأذن نتيجة بقائها رطبة مدة كبيرة أثناء التواجد في البحر أو بعد الخروج منه مباشرة. ولتجنب التعرض لهذا النوع من الالتهاب يجب مراعاة الإرشادات التالية: يجب ارتداء سدادات الأذن قبل نزول البحر. وبعد الخروج من المياه، يجب تجفيف الأذنين برفق باستخدام منشفة ناعمة، وبعدها يجب تحريك الرأس نحو الكتفين حتى تخرج أي مياه بالأذنين، ثم إعادة التجفيف مرة أخرى. يجب استخدام قطرة الأذن بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة. يجب عدم ترك الأطفال ينظفون آذانهم بأنفسهم، كما يجب عدم استخدام عصا تنظيف الأذن.

أسباب الإصابة المتكررة بالدوار
كثير منا يتعرض للإصابة بالدوار فجأة، وعادة ما يتكرر الأمر دون أن نعرف السبب. لذلك حددت المكتبة القومية الأمريكية لعلوم الطب الأسباب الشائعة لحدوث الدوار. وأضحت أن الدوار يحدث نتيجة انخفاض حاد في تدفق الدم للمخ، مما يؤدي إلى الغياب عن الوعي للحظات قليلة جدا. وقد يكون الدوار مصحوبا بغثيان وشعور بالدوخة. ومن أسباب الدوار، وفقا للمكتبة، ما يلي: السعال الشديد. الوقوف لفترة طويلة في نفس المكان دون حركة. النهوض بسرعة شديدة من وضع الرقود. الشعور بالألم الشديد، أو التعرض لتوتر أو خوف أو ضغط عصبي. النزيف الشديد أو الجفاف. تناول بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم أو القلق أو الحساسية أو احتقان الأنف. انخفاض مستوى السكر في الدم

إفطار كبير ينقص وزنك كثيرا
ذكر خبراء التغذية أن تناول وجبة إفطار مشبعة تحتوي على كميات متوازنة من الكربوهيدرات والبروتينات ثم تناول وجبات صغيرة منخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية في باقي اليوم يؤدي إلى فقدان الوزن ثم ثباته على الوضع الجديد. فوجبة الإفطار تأتي بنتيجة إيجابية في هذا الصدد لأنها تتحكم في الشهية وتشبع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والنشويات، كما أنها أكثر إفادة للصحة من الوجبة المنخفضة الكربوهيدات لأنها تسمح للشخص بتناول قدر اكبر من الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات. وأشار الخبراء إلي أن أي وجبة منخفضة الكربوهيدرات ليست الطريقة الجيدة لتقليل الوزن لأنها تزيد من الرغبة في تناول الكربوهيدرات وتبطئ عملية التمثيل الغذائي. ولذلك بعد فترة قصيرة من فقدان الوزن تكون هناك عودة سريعة إلى البدانة. تم التوصل لهذه النتائج من خلال دراسة أجريت لمدة 4 شهور على 94 امرأة بدينة ، حيث تناول بعضهن وجبات إفطار كبيرة تتضمن نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتينات ثم وجبات منخفضة الكربوهيدرات على مدار اليوم، وأخريات لم يتناولن الإفطار مع تناول وجبات عالية الكربوهيدرات على مدار اليوم.

أسباب حدوث الكوابيس المتكررة
الكوابيس المتكررة تعيق النوم وتسبب القلق، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية. وقد حددت المكتبة الطبية القومية الأمريكية بعض العوامل التي قد تسبب تكرار الكوابيس. ومن هذه العوامل: 1- الأكل قبل النوم مباشرة، مما يزيد نشاط المخ. 2- التوتر والقلق. 3- الأحداث الهامة، مثل موت شخص مقرب. 4- المرض، مثل الحمى. 5- ترك دواء بعد الاعتياد عليه فترة طويلة، أو تناول دواء له آثار جانبية تؤدي للنوم بشكل غير منتظم. 6- اضطرابات التنفس. 7- اضطرابات النوم، ومنها الإصابة بداء الخدار (أي النوم العميق لفترات قصيرة متقطعة).

الشاي والقهوة للوقاية من السكتة الدماغية
أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن تناول الرجال للقهوة والشاي ربما يقلل خطر التعرض للسكتة الدماغية الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية. وقال الباحثون أن تناول القهوة والشاي قد تقلل خطر التعرض للسكتة الدماغية لما بها من خصائص مضادة للأكسدة. في هذه الدراسة وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا ثمانية أكواب من القهوة أو الشاي يوميا كانوا أقل عرضة لاحتمالات الإصابة بجلطات المخ بنسبة 23 % مقارنة بغيرهم ممن تناولوا أقل من كوبين من القهوة يوميا بعد حساب عوامل السن الاستعداد الطبيعي للإصابة بالسكتة. والنتيجة أن تناول القهوة والشاي بكميات كبيرة قد يقلل خطر الإصابة بجلطات المخ بين الرجال

لا تبخلون علينا بردودكم

مع تحياتي
NoNy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هانا مونتانا
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 327
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن الصحة   الإثنين أغسطس 04, 2008 7:19 pm

oــًٍَِشـكـًِرهأ حـًٍَُِوَوِوَبـًٍْْْْيـ عـًٍَُِ|ـىًٍَُْ الـًٍَُمًٍَُ وضوع الـًٍَْعْْْْْْْْْـطٍـر

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hannah.ahlamontada.com
NoNy

avatar

انثى عدد الرسائل : 151
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن الصحة   الإثنين أغسطس 04, 2008 8:20 pm

ثآنكس يا عسل على المرور ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maily

avatar

انثى عدد الرسائل : 230
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن الصحة   السبت نوفمبر 08, 2008 10:46 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو و تقبلي مروري مع تحياتي maily
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NoNy

avatar

انثى عدد الرسائل : 151
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عامة عن الصحة   الثلاثاء أبريل 14, 2009 7:18 am

يسلمو على الرد العطر نورتي ^^

_________________

3EeD Sa3EeD
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عامة عن الصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هانا مونتانا :: ~¤¦¦§¦¦¤~ مـنـتـديـات ملتقى الاسره السعيده~¤¦¦§¦¦¤~ :: ღ صحتـــــك بالدنيــا ღ-
انتقل الى: